العصب السابع أسبابه وعلاجه

اسباب حدوثه:
-------------------------------------------
----------------------------------
العلاج
---------------------------------------
أولًا: الحجامة و التدليك العلاجي و التمارين
----------------------------------------
وله 4 طرق ناجحه جدا وتكاد تكون كافيه في العلاج.
مع اضافة اﻻماكن التعبيريه مثل
حتى الحصول على لون وردي مائل الى الداكن قليلا ثم عمل الحجامه الدمويه بعدها مباشرة .
ومنها المركب كالخردل والنعناع وحبة البركة والحلبة
----------------------------------------------
للتفرقة بين الجزء المتضرر من الوجه عن الجزء السليم:
-------------------------------------------------- -
-------------------------------------------------
ثانيًا: الأعشاب و لسع النحل
----------------------------------
البردقوش
الميليسيا
اللافندر
الازاريون
الريحان
البابونج
البنفسج
الاقحوان
النعناع
حشيشة الدينار
كل هذه اعشاب مضادة للالتهابات ومهدئة جدا
يؤخذ منها ما يتوفر بنسب متساوية ويطحن وتشرب بطريقة الشاي الكشري ثلاث مرات يوميا علي الريق وقبل النوم وبعد الغذاء
ويمكن التدليك بالزيوت المستخلصة من هذه الاعشاب ايضا علي الوجه
زيت لافندر
زيت نعناع
زيت بابونج
زيت زيتون
زيت ريحان
زيت بردقوش
مزجهم بنسب متساوية وعمل مساج او تدليك بهم علي الوجه او حجامة متزحلقة مع الحجامة والسم والابر كما ذكر سابقًا
--------------------------------------------------
اماكن العلاج للجوشا والحجامة واللسع تشمل قطاع خلف الاذن
-------------------------------------------------
وجانب الكعب والمعدة
----------------------------------
ثالثًا: الإبر الصينية
----------------------------------
نقاط الابر الصينية ل العصب السابع
غيغابايت 12
غيغابايت 14
غيغابايت
SI 19
المعدة (S) 2
ق 3
4 س
ق 5
ق 6
ق 7
لي 4
لي 19
20
يو بي 1
يو بي 2
الحجامة هى الحل لعلاج مشاكل صحية كثيرة و بنتائج مضمونة 100%
و الخضوع لعلاج الحجامة يساهم في استرخاء العضلات وتشجيع تدفق الدم وتسكين الم الجهاز العصبي. هذه الامور مجتمعة تعمل على تخفيف الم الظهر الذي يشعر به الشخص.
لذا تعد الحجامة علاجا فعالا في تسكين هذا الالم بالاضافة الى الم الرقبة وتشنج العضلات والتعب، ولكن بالطبع تختلف نتائج هذا العلاج ما بين شخص الى اخر تبعا لطبيعة جسده.
مفاهيم خاطئه عن الحجامه يجب تصحيحها
1- الاعتقاد ان الفائده بالحجامه بكثرة خروج الدم
كثير من الناس يعتقد ان الحجامه بكثرة الدم او بخروج الدم تكون الحجامه انتهت هذا مفهوم خاطئ وسوف اشرح لكم العمليه باسلوب مبسط عند عمل الشرطات فى الجلد الذي هو مركز الاحساس الاول فى الجسم سيتنبه الدماغ على الفور لانه شئ ما حصل فيقوم الدماغ بتفسير الاشاره على الفور ويبدأ باعطاء اوامر للقلب يطلب من ارسال دم جديد الى منطقة التشريط وكانه جيش متجه الى الموضع حيث تتم عملية بناء فى الموضع وكان هذا المكان كان ميت واحييته من جديد فان خرج كأس ملئ بالدم من مكان التشريط او خرج دم قليل مثل الشخص السمين او السمين الذي ضعف او الضعيف الذي سمن لان جلده مترهل ولايجمع الدم بسهوله فان هذه الكميه البسيطه كافيه
والدليل لو ان خروج الدم كافى لم يضع العلماء موانع وتوصيات بعد الحجامه لان العلاج بالحجامه لم ينتهي بعد ولازال ساري حتى انتهاء الاربع وعشرين ساعة الاولى من الحجامه وساوضح اكثر بعد عمل الحجامه اذا اكل الشخص اكل ثقيل مثل الدسم اوغيره سيتنبه الدماغ ليعطي اوامره للقلب بارسال دم اضافى للمعده ويغفل المخ عن مواضع التشريط وكذلك الجماع بالمثل سيتجه الدم للمواضع الجنسيه ويغفل الدماغ عن مواضع التشريط وكذلك اذا اجهدت جسمك بمجهود عضلي سيتجه الدم باوامر من الدماغ الى العضلات ويغقل الدماغ عن مواضع التشريط وكذلك العصبيه والزعل تجد الشخص الذي يعصب وجهه يتغير الى اللون الاحمر وتنشد عضلات جسمه كلها وسيتجه الدم لمواضع اخرى وبذلك نكون شتتنا الاشارات على المخ ولم نستفيد شئ من الحجامه فما بالك من عمل هذا الاشياء كلها فى يوم الحجامه لن يستفيد نهائيا
والله ياخواني لم يترك نبينا عليه الصلاه والسلام شئ الا اخبر عنه ولكن المشكله عدم فهم الاحاديث صح يقول عليه الصلاة والسلام" الشفاء فى ثلاث شربة عسل وشرطة محجم و كية نار وانهى امتى عن الكي " ارجو الانتباه للحديث اخواني الشفاء فى شرطة محجم لم يقل عليه الصلاة والسلام الشفاء بخروج الدم قال الشفاء في الشرطه نفسها لانها هي العلاج حيث ان الشرطه هي التي تثير المكان وتنبهه وهذا مايؤكد كلامي اعلاه
(هام جدا) احب اوضح لكثير من الناس الذين يتعاملون مع الحجامين الذين يعملون حجامه بابرة الوحز انهم لن يستفيدوا شي من حجامتهم لان النبي عليه الصلاة والسلام لم يقل وخز قال شرطه لان الوخز يختفى على الفور ولايبقى مراسلات بيت الجلد والدماغ ولكن الشرطه باقيه فى الجلد والتنبيه شغال خلال الاربع وعشرين ساعه الاولى من الحجامه لتتم تغذية المكان بالدم الجديد مثل الذين يعملون لمرضى السكراو غيرهم او حجامة الوجه لان الحجام غير واثق من نفسه ويخاف ان يعمق التشريط مع العلم لو انه عمل الشرطات سطحيه فلا خوف على مريض السكر من الحجامه لانه يحجم مثل أي شخص اخر وكذلك التشريط فى الوجه اذا عمل صح ستزول اثار التشريط نهائيا ولايبقى لها اثر مثل حجامة الجيوب الانفيه ومواقع النظر والجبهة والعصب السابع وغيره .
2- لم يثبت حديث دفن الدم
3- لم يثبت حديث الاغتسال من الحجامه
4- لم يثبت حديث الحجامه كل سنه او في الربيع او الليل او في النهار
5- الحجامه على الريق لايعني انها فى الصباح الباكر ومعنى على الريق: تكون حالة المعده خاليه من الطعام (بضع ساعات قبل الحجامه ) فقد ثبت ان الصحابه كانوا يحجمون فى الليل فى رمضان
6- لم يثبت أي حديث فى الحجامه الجافه بل ثبت العكس حيث قال عليه الصلاة والسلام (شرطة محجم)
7- غير صحيح ان الحمل يتعارض مع الحجامه لكن هناك بعض الاماكن ممنوع تحجم فيها الحامل
B8- غير صحيح ان خروج دم الحيض والنفاس يغني عن الحجامه
9- الدم الذي يخرج بالحجامه ليس دم فاسد وانما هو كلمه او مصطلح تعودنا عليه والصحيح اخلاط ضاره
لان الانسان قد يعيش اكثر من مائة عام ولم يحجم ولا مره واحده فلو كان الدم فاسدا لن يعيش هذه الفتره
ما شاء الله واصل
ردحذفشكرا لمرورك الجميل
حذف